منتديات البليدة
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مرحبا بك مجددا في منتديات البليدة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

مصر ـ الجزائر: تنافس سياسي قبل مباراة الليلة في القاهرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مصر ـ الجزائر: تنافس سياسي قبل مباراة الليلة في القاهرة

مُساهمة من طرف angel of sad في السبت نوفمبر 14, 2009 4:54 pm

مصر ـ الجزائر: تنافس سياسي قبل مباراة الليلة في القاهرة


<table border=0><tr><td colSpan=3></TD></TR>
<tr><td></TD>
<td align=middle></TD>
<td></TD></TR></TABLE>
القاهرة ـ رامي ابراهيم
تحولت المنافسة المصرية الجزائرية في مباراة كرة القدم المقررة، الساعة 7.30 مساء اليوم بتوقيت القاهرة وبيروت، إلى منافسة سياسية وديبلوماسية، إذ حاولت الديبلوماسية الجزائرية التأثير في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وإقناعه بأن خطراً داهماً يتهدد لاعبيها، وبالتالي ينبغي نقل المباراة إلى خارج مصر أو إقامتها من دون جمهور، بينما نجحت الديبلوماسية المصرية في احتواء ذيول التعرض للباص الذي ينقل اللاعبين الجزائريين عبر تأكيد الاتحاد الدولي "فيفا" إقامة المباراة في موعدها وبحضور الجمهور مع ضمان أمن الجماهير الجزائرية والمنتخب الضيف. وعُلم أن الرئيسين المصري حسني مبارك والجزائري عبد العزيز بوتفليقة أجريا محادثات حول الوضع. كما ترددت أنباء عن حضور الرئيس الجزائري المباراة إلى جانب نظيره المصري الذي زار معسكر لاعبي منتخب بلاده وطالبهم بتحقيق الفوز بنتيجة كبيرة على المنتخب المنافس والتأهل لنهائيات كأس العالم.
وطالب الاتحاد الدولي أمس الاتحاد المصري بـ"اتخاذ جميع التدابير الأمنية اللازمة" لإقامة المباراة. وقال المتحدث باسم "الفيفا": "جددنا طلبنا الى الاتحاد المصري لاتخاذ جميع التدابير الأمنية اللازمة حتى تقام المباراة. لجنة تنظيم كأس العالم طلبت من الاتحاد المصري ومن السلطات الوطنية العليا عبر الوزارات المختصة تقديم ضمانات كتابية حول التدابير الأمنية الأضافية والضرورية التي سيتم اتخاذها في كل وقت من أجل سلامة الوفد الجزائري". وختم الاتحاد الدولي بيانه بتأكيد إقامة "المباراة في موعدها على استاد القاهرة الدولي".
وكان مجهولون اعترضوا حافلة المنتخب الجزائري بعيد مغادرتها مطار القاهرة ورشقوها بالحجارة، ما أدى الى تهشم زجاجها وإصابة ثلاثة لاعبين جزائريين بجروح في اليد والوجه.
وأخذ هذا الاعتداء بعداً سياسياً حيث قامت السلطات الجزائرية باستدعاء السفير المصري في الجزائر الى وزارة الخارجية وأعربت له عن استيائها مما حصل. وأبلغ الأمين العام لوزارة الخارجية الجزائرية مجيد بوقرة، السفير المصري عن "القلق الكبير للسلطات الجزائرية من هذه الحادثة وطلب منه بإلحاح أن تتخذ السلطات المصرية جميع التدابير الضرورية لضمان سلامة الوفد الجزائري وكذلك المشجعين الجزائريين الذين سافروا الى القاهرة لحضور المباراة".
وأعلن وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي أن لاعبين عدة في صفوف المنتخب الجزائري تعرضوا للإصابة، كما "دان بشدة" الاعتداء الذي وصفه "بالخطير" وطلب من نظيره المصري أحمد أبو الغيط "اتخاذ التدابير الضرورية لضمان إقامة عادية لأعضاء الوفد الجزائري".
وأحيط الفندق المجاور لمطار القاهرة حيث مقر إقامة المنتخب الجزائري بوحدات من الأمن المصري لمنع أي محاولة من الجمهور المصري من الاقتراب ومضايقة اللاعبين.
واللافت أن محاضر الأمن المصري التي حررها واستجوب فيها الأطراف التي كانت في المطار، قالت إن تحطيم الزجاج تم من داخل الباص من جانب اللاعبين الجزائريين. وأكد سائق الحافلة في التحقيقات أنه فوجئ بتصرفات اللاعبين وأكدت أجهزة البحث الجنائي المصري بعد فحصها الحافلة تحطيم الزجاج من الداخل .
واتهمت الصحف المصرية الصادرة أمس اللاعبين الجزائريين بتلفيق الحادثة على حافلتهم، كي يوتروا الأجواء قبل المباراة. وأكدت صحيفة "الأهرام" أن اللاعبين الجزائريين هم من ألحق الضرر بالحافلة. أما صحيفة "الشروق" فاعتبرت أن الحادثة بأكملها "ملفقة"، فيما كتبت "الجمهورية" أن "لاعبي الجزائر قاموا بالاعتداء على سائق الحافلة".
وفي الجزائر، كتبت صحيفة "الوطن" أن الحادث "كمين"، مؤكدة أن "الخضر لن يستسلموا"، في إشارة الى لون بزات الفريق الجزائري "على رغم العداء المصري".
وفتح الاتحاد الدولي تحقيقاً في الحادثة وهو سينتظر تقرير مراقب المباراة قبل أن يتخذ القرار المناسب على الأرجح.
وكانت الحرب استعرت بين الجانبين عبر الإعلام الرياضي في البلدين، كما تبادل مشجعو البلدين الاتهامات عبر الانترنت مستخدين ألفاظاً مقذعة في بعض الأحيان بحق اللاعبين والسياسيين في البلدين.
وفي محاولة لتلطيف الأجواء قبل المبارة، أقيم، مساء الخميس، بالقرب من القاهرة حفل غنائي أحياه "ملك الراي" الجزائري الشاب خالد والنجم المصري محمد منير، وحضره حسب المنظمين نحو 45 ألف شخص.
وفقدت تذاكر المباراة وبيع بعضها في السوق السوداء بعشرة أضعاف سعرها الأصلي.
avatar
angel of sad
المدير العام
المدير العام

عضو ذهبي
رسالة sms رسالة sms : مابنكسر صابر لو فرصتي تمضي والحظ له عاثر بصنع انا حظي
انثى
عدد المساهمات : 115
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 18/04/2009
المزاج امل متجدد بالحياة

http://technique.maghrebarabe.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مصر ـ الجزائر: تنافس سياسي قبل مباراة الليلة في القاهرة

مُساهمة من طرف حيو بلخيري في الخميس مارس 24, 2011 10:17 am

هههههههههه


شكرا لكـ أختي على المعلومات القيمة والجلب الرائع


تقبلي مروري
avatar
حيو بلخيري
طالب جديد
طالب جديد

رسالة sms رسالة sms : لا اله الا الله
ذكر
الابراج : الجوزاء
عدد المساهمات : 40
السٌّمعَة : 10
تاريخ الميلاد : 10/06/1994
تاريخ التسجيل : 23/12/2009
العمر : 23
الموقع : khanchela
المزاج حسب سرعة النت

http://www.zoui-lycee.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى